ويندوزWindows1 Emran مايو 03, 2023

10 معلومات عن نظام التشغيل ويندوز 11 معلومات كاملة وتفصيلية عن نظام التشغيل الجديد Windows 11

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

10 معلومات عن نظام التشغيل ويندوز 11 معلومات كاملة وتفصيلية عن نظام التشغيل الجديد Windows 11

تعرف على نظام التشغيل ويندوز 11 معلومات كاملة وتفصيلية عن نظام التشغيل الجديد Windows 11

معلومات كاملة عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 مع أبرز المزايا والعيوب

أعضاء ومتابعي قناة ومدونة دليلك للمعلومات، نستعرض لكم اليوم معلومات متكاملة عن نظام التشغيل ويندوز 11 مع تسريبات تكشف تفاصيل دقيقة عن ويندوز 11، كما سنوضح لكم مواصفات النظام مع مميزاته وكل ما يتعلق بنظام التشغيل Windows 11، سنعرض لكم تفاصيل نظام التشغيل ويندوز 11 مع معرفة اولية عن مزايا هذا النظام ومتطلبات ويندوز 11 بالاضافة الى خصائص النظام الجديد Windows 11 .

ان كنت اخي القارئ تقرا هذه السطور من جهاز الكمبيوتر او اللابتوب فمن المحتمل أنك تستخدم أحد أنظمة تشغيل مايكروسوفت لاسيما نظام التشغيل ويندوز 10 او غيره، لعلك تتسأل كيف عرفت ذلك؟! 

عزيزي القارئ من المعروف أن أنظمة ويندوز الأكثر انتشارا في العالم وذلك لسهولة الاستخدام وبساطتها وامكانية التحكم به من جميع الافراد صغارا وكبارا. تتسم منتجات مايكروسوفت بالطابع الجميل وسهولة الاستخدام.

الكل يعلم أن نظام التشغيل ويندوز 10 اخر ما انتجته شركة ميكروسوفت للمستخدمين، وكانت قد ذكرت ان Windows 10سيكون النظام الأخير وسوف يتم تنزيل تحديثات مستمرة للنظام، لكن تخلت الشركة عن الفكرة وتم الإعلان رسميا عن نزول نظام ويندوز 11 ومن المتوقع اصدارة في الوقت القريب، حيث أن الشركة حددت تاريخ تقريبي عن توفر نظام التشغيل Windows 11 وهو في شهر ديسمبر من العام 2021، يمكنك الان تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت windows 11 microsoft من هنا .

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft رسميا عن صدور Windows 11 ، وهو الإصدار الجديد من انظمة التشغيل ويندوز الذي يتبع ويندوز 10، يقدم Windows 11 العديد من المميزات الحديثة أبرزها تحسينات كبيرة على الواجهة وشريط المهام، ايضا تغيير شامل وكلي على متجر تطبيقات مايكروسوفت، بالاضافة الى إمكانية تشغيل برامج وألعاب Android مباشرة من ويندوز 11 بدون محاكي، كما يوجد الكثير من المميزات القيمة في تشغيل الألعاب وتوفر الامنية الكاملة في نظام وندوز 11 الجديد .

11 صور واجهات نظام التشغيل ويندوز

اليكم بعض الصور التي توضح شكل ويندوز ١١ مع الثيمات والايقونات

معلومات كاملة عن نظام التشغيل الجديد Windows 11 مع أبرز المزايا والعيوب

(١)

مميزات نظام التشغيل Windows 11

(٢)

مميزات نظام التشغيل  Windows 11

(٣)

مميزات نظام التشغيل  Windows 11

كشفت تسريبات صحفية عن بعض المميزات في نظام التشغيل ويندوز 11 ومن هذه المميزات الجديدة في ويندوز 11 :

تحسينات واجهات المستخدم بشكل كبير جدا التي لم تكن تتوفر في windows 10

لقد تم تغيير قائمة ابدء المركزية بالإضافة الى أيقونات شريط المهام، كما بدء شكل ويندوز 11 أشبه بنظام التشغيل ماك التابع لشركة أبل الأمريكية. كذلك وجود قوائم كثيرة شفافة بصورة أكثر بساطة مدعومة بالذكاء الصناعي. بالإضافة الى تحسين قائمة ابدا للوصول السريع الى البرامج وغيرها مثل أزرار إعادة وإيقاف التشغيل


توفير متجر للتطبيقات Microsoft Store

يقدم نظام ويندوز 11 الجديد حلا جذرياًً للحصول على برامج الويندوز، حيث يأتي متجر Microsoft Store بتصميم جذاب يمنحك العثور على المحتوى بسهولة، سيتوفر في متجر وندوز استكشاف الألعاب والمسلسلات والافلام بجانب التطبيقات، كما سيوفر متجر Windows الكثير من التطبيقات الشهيرة مثل (Adobe, Zoom, Visual Studio) .


تشغيل تطبيقات Android على نظام ويندوز 11

لاشك أن ميزة تثبيت تطبيقات أندرويد على نظام ويندوز 11 الجديد من اهم المميزات التي ستلاقي اعجابا مرموقا لدى كافة المستخدمين، حيث ستوفر العناء وبذل الجهد في تثبيت محاكي اندرويد على أنظمة الويندوز .

سرعة الوصول إلى المعلومات من خلال الـ Widgets 

ظهورميزة الـ Widgets من اجل معاينة المعلومات بشكل سريع، حيث تظهر المعلومات في شريط جانبي من خلال النقر على ايقونة خاصة بها في شريط المهام، ستكون مدعومة بتقنية الذكاء الصناعي الذي يتيح لك معرفة (الوقت - الأخبار - الإخطارات - جدول المهام - حالة الطقس).

تحديث مرة واحدة فقط في السنة في ويندوز 11

صرحت شركة مايكروسوفت أن التحديثات في Windows 11 ستكون مرة واحدة في العام، بعيد عن ويندوز 10 الذي كان مليئ بالتحديثات الدورية، بالاضافة انه سيتوفر في ويندوز 11 تحديثات في الأمان عدة مرات في السنة.

هذه المزايا جزء بسيط من المميزات الموجودة في نظام التشغيل ويندوز 11، ستتعرف على المميزات أكثر عند نزول الإصدار بشكل رسمي في الوقت المعلن عنه سابقا ان شاء الله.

مواصفات نظام التشغيل الجديد Windows 11  

يظهر شكل Windows 11 على زوايا مستديرة مع إضافة خدمة معرفة الطقس وعرض ميزة جديدة باسم Widgets أسفل شريط العرض خصصت لعرض الأخبار العالمية والقصص. كما يحوي نظام التشغيل Windows 11 بمركز اشعارات ذات تصميم مميز في الشكل وألوان الإصدارات السابقة. الى وجود أصوات نظام جديدة في ويندوز 11.

متطلبات تشغيل نظام Windows 11 

  • المعالج: أحادي النواة 1.2 جيجا هرتز.
  • الرام: لا يقل عن 2 جيجابايت.
  • الهارد: مساحة تخزين لا تقل عن 15 جيجابايت.

 مواضيع ذات صلة 

تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت

دمتم في حفظ الله ورعايته،،،


التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
هناك تعليق واحد
  • برنامج جميل وموقع اجمل موفقين ان شاء الله
  • كورسات وكتب مجانية