برامج اندرويد4 Emran فبراير 20, 2023

افضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023 kids apk

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

افضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023 kids apkافضل برامج وتطبيقات تعليمية للأطفال 2021 kids apk والتي تحتوي على المميزات والخصائص التي تسهل للأطفال التعلم بكل سهولة

تطبيقات الاطفال المميزة, افضل تطبيقات هادفة للاطفال, افضل تطبيقات تعليمية للأطفال 2023 kids apk, برامج تعليمية للاطفال, تنزيل افضل تطبيقات الاطفال, تحميل برامج الاطفال مجانا, اقوى برنامج تعليمي للاطفال

أعضاء ومتابعي قناة و مدونة دليلك للمعلومات اسعدتم بالخير دوماً ونتمنى لكم الصحة ووافر النعم, كلنا نعلم التطور التكنولوجي الحاصل في هذا العالم الذي نعيشه حالياً, وخصوصاً في الآونة الاخيرة التي نتج عنها ثورة تكنولوجية عارمة أدت الى التأثير على الإنسان في شتى جوانب الحياة المختلفة, ولاشك بأن الهواتف الذكية انتشرت وبشكل كبير على جميع الفئات العمرية بين المستخدمين, ومن بين هؤلاء المستخدمين كان الأطفال لهم جزء كبير من هذا الاستخدام, حيث أدت انتشار هذه الأجهزة على التأثير بشكل كبير على الأطفال في مختلف الفئات العمرية.


يعتبر انتشار الهواتف عند الأطفال سيصبح بشكل كبير وسيلة للتسلية, وتشير معظم الدراسات أن هناك خطورة للأطفال عند استخدام الهواتف لأكثر من ساعتين في اليوم, لأنه عند استخدام الطفل للهاتف بكثرة ينتج عن ذلك تشتت في الفكروقلة من حيث النشاط الحركي وضعف على مستوى التواصل الإجتماعي.


نذكر بعض التطبيقات البارزة والهادفة

تطبيق Kids Academy

يعتبر هذا البرنامج من الأكاديمية الشهيرة والمعروفة والتي تهدف الى تعليم الأطفال وادخال التسلية والترفيه اليهم, وفي نفس الوقت يظل هذا البرنامج تربوي حيث سيستفيد منه الأطفال  من فهم الرياضيات واللغات وغيرها من المهارات الأخرى.


يقدم تطبيق Kids Academy محتويات ومسارات تعليمية مميزة وفعالة, تتيح للأطفال الاستخدام المناسب حسب رغبتهم وحسب الدروس التي يرغبون ويستمتعون فيها, وتعليم الأطفال عادتاً لا تكون معتمدة بشكل كبير على القدرات العقلية والذهنية, لأن بطبيعة الحال الأطفال يعتمدون بشكل كبير على الجانب العاطفي والمشاعر من أجل سهولة التعليم اكثر.


خلاصة القول يعتبر تطبيق Kids Academy من التطبيقات التربوية الهادفة التي يستفيد منها الأطفال بشكل كبير جداً, وتتيح للآباء متابعة اطفالهم في التقدم في المسار التعليمي من خلال خاصية الخزانة التي توضح مستويات تقدم الأطفال في التعليم.



تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي



تطبيق تعليم الحروف والأرقام للأطفال

يمتاز هذا التطبيق بالعديد من الخصائص والمميزات الحديثة التي تجعله من أهم البرامج التعليمية الهادفة والمناسبة للأطفال, يتيح لك هذا التطبيق من جعل الأطفال يتعلمون الحروف والارقام الإنجليزية والعربية باسلوب سهل وسلس بدون الحاجة للأتصال بالانترنت.


يتفرد التطبيق انه يساعد الأطفال بتعلم نطق الحروف والأرقام بشكل ممتاز وواضح ويمكن الأطفال من كيفية القيام بالعمليات الحسابية المتنوعة مثل الجمع والطرح من خلال الصور والأشكال, ويحتوي ايضاً على جدول الضرب مما تساهم هذه الخصائص بكسب الطفل اكبر معرفة.


خصائص التطبيق
  1. تعليم كيفية نطق الحروف العربية والحروف الإنجليزية بشكل سليم وواضح.
  2. تعليم نطق الأرقام العربية والارقام الإنجليزية بشكل سليم وواضح.
  3. تعليم الطفل على العد من 0 الى 10.
  4. تعليم العد التنازلي والتصاعدي.
  5. تعليم طرح الأعداد وجمع الأعداد.
  6. تعليم الحروف من خلال الصور والأشكال.
  7. ويشكل لعبة ع شكل سؤال ليتمكن الطفل من العد بشكل أفضل.
  8. يوجد فيه كل جداول الضرب لكل الأرقام من 0 حتى 10.
  9.  التطبيق لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت لكي يعمل وهو مجاني.

تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي



تعليم الكلمات الاساسية للأطفال

أنشئ هذا التطبيق بهدف جعل الأطفال يتعلمون الكلمات الأساسية في اللغة العربية بطرق سهلة وومتعة, ويتمتع هذا التطبيق بسهولة الواجهات حق المستخدم والتصاميم الجذابة التي تجعل الأطفال يشعرون بالراحة والتسلية عند استخدام هذا البرنامج.


يتواجد في هذا التطبيق بحدود العشر مجموعات التي تحتوي على عناصر متشابهة مثل مجموعة الفواكه التي يتواجد فيها العديد من الفواكه ومجموعة الملابس التي تحتوي على حذا وجوارب والعديد من الملابس المختلفةوكذلك مجموعة الحيوانات ومجموعة العاب الأطفال ومجموعة الألوان ومجموعة السيارات ومجموعة الأشكال الهندسية.


تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي

تطبيق ابجد 

يعتبر تطبيق ابجد من أفضل البرامج في تعلم الحروف الهجائية العربية للأطفال التي تتراوح اعمارهم بين السنتين وال 5 سنوات.
يتميز هذا البرنامج بانه سهل للتعلم بسبب انه له تصميم ذات جودة عالية يجعل الطفل شديد الأنتباه الى البرنامج وقت تعليم القراءة والكتابة للطفل.


يحتوي على العديد من الأنشطة التعليمية الترفيهية والمسلية التي يمارسها الأطفال اثناء الثيام بتعلم الحروف الأبجدية, ويتواجد في هذا التطبيق الكثير من الألعاب التي تشجع الطفل من الاستمرار في عملية التعليم مثل لعبة توصيل النقاط من أجل رسم الحروف الهجائية ولعبة توصيل الحروف بالصور المشابهة لها.

 
تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي

تطبيق حسابي

يعتبر هذا التطبيق من افضل التطبيقات التعليمية المستهدفة للأطفال في الفئات العمرية التي تتراوح بين ال 4 الى 10 سنوات من أجل تعليمهم اساسيات الرياضيات والعمليات الحسابية.


يمتاز هذا التطبيق بسهولة الأستخدام والواجهات الجذابة والمرنة التي تجعل الأطفال يحبون التعليم, وتتوفر وسائل تفاعلية كالرسم والنطق والقيام باجراء العمليات الحسابية بشكل بسيط.


تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي


يرجى الانضمام الى قناتنا في التليجرام عبر الرابط التالي

التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
هناك 4 تعليقات
  • مزيدآ من هذه التطبيقات المفيدة
  • هل هذه التطبيقات للتلفون والكمبيوتر
  • كورسات وكتب مجانية