تحميل كتاب ccna بالعربي pdf | تنزيل كتاب CCNA R&S Arabic

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

تحميل كتاب ccna بالعربي pdf | تنزيل كتاب CCNA R&S Arabic

تحميل افضل كتاب احترف شبكات الحاسوب CCNA من شركة Cisco بأسلوب واضح و مبسط، او تعلم الشبكات من الصفر حتى الإحتراف pdf, تنزيل كتاب ccna 200-125 بالعربي pdf, دورة سيسكو CCNA كاملة بالعربي pdf, تنزيل كتاب شرح عربي شبكات حسب شهادة CCNA 2022 كامل بالعربي.
افضل كتاب احترف شبكات الحاسوب CCNA, تنزيل كتاب CCNA R&S Arabic
تحميل كتاب ccna بالعربي pdf

أفضل كتاب CCNA باللغة العربية, احترف شبكات سيسكو ccna كاملة من الصفر حتى النهاية, تحميل كتاب CCNA 200 301 pdf, تنزيل كتاب CCNA R&S Arabic, كتاب ccna 200-120 بالعربي.

ما هي شهادة CCNA ؟

تعتبر شهادة CCNA من الشهادات القوية للحصول في مجال الشبكات وتتبع شركة سيسكو العالمية وهي شركة أمريكية الأولى عالمياً في مجال المعدات والأجهزة الشبكية. وفي ظل الانتشار الكثيف للشبكات والانترنت اصبحت شركة سيسكو لتكون إحدى أضخم شركات تقنية المعلومات والشبكات واكبر شركة معتمدة عالميا في مجال الاتصالات.

هل شهادة CCNA مفضلة في مجال الشبكات ؟
يتسأل الكثير عن شهادة سيسكو CCNA المعتمدة في مجال الشبكات Network Certified Cisco Associate ما هي مدى أهميتها، كيفية الحصول شهادة CCNA. لذلك صمم
منهج CCNA لمدراء ومهندسو الشبكات بحيث يحوي على شرح تفصيلي يغطي أساسيات الشبكات السلكية والشبكات اللاسلكية، وكذلك مفاهيم عامة البروتوكولات Ethernet - EIGRP - ACLs
في هذا الكتاب الخاص ب تعلم شبكات CCNA بالعربي استكشاف اخطاء الشبكات وحلها بطرق تشخيص معتمدة على مدى احترافك في هذا الكتاب، نتوقع منك عزيزي القارئ بعد الانتهاء من قراءة كتاب ccna بالعربي pdf ويمكنك تحويل وتوجيه الشبكات كبيرة ومتوسطة الحجم.
اقرأ أيضا

محتويات كتاب CCNA R&S Arabic

الجزء االأول : أساسيات الشبكات "Networking Fundamentals "
ويضم المستوى الاول من اساسيات الشبكات تاريخ وتطور شبكات الحاسوب، انواع الشبكات، معمارية الشبكات، كابلات الشبكات وانواع الموصلات، البروتوكولات، شرح معمارية OSI Model ، اجهزة الشبكات وطرق ارسال البيانات، التصميم الهرمي في الشبكات، تقسيم الشبكات وشرح العناوين المنطقية Ipv4 & Ipv6.

الجزء الثاني : التوجيه في الشبكات "Routing Networks "
شرح اجهزة الرواتر او الموجه بحيث يغطي تسلسل اقلاع الرواتر وجميع اوامر الموجه، عمل كلمة السر للرواتر وفك كلمة السر، شرح الوصول عن بعد SSH-TELNET، شرح بروتوكولات التوجيه (Static Route, Dynamic Route) . شرح بروتوكولات الديناميكة RIP ، Ospf ، Eigrp، BGP. اذا المسار الثاني يشرح كل ما يتعلق بالرواتر او الموجه بكل تفاصيلها.

الجزء الثالث : الشبكات المحلية "Ethernet LANs and Switches "
يحتوي المسار الثالث من كتاب CCNA R&S Arabic على العديد من المواضيع الخاصة بالشبكات منها شبكات الايثرنت، صيغة اطار الايثرنت، المبدل "Switch" اعدادات جهاز السويتش، اعدادات الشبكات المحلية Vlans، اعدادات VTp، شرح التوجيه في Vlans، شرح حالات منافذ SWITCH، شرح بروتوكولات PVST، شرح port channel، شرح ether channel، شرح بروتوكول الديناميكي DHCP، توضيح بروتوكول NAT، شرح بروتوكول FHRP، توضيح بروتوكول NTP.

الجزء الرابع : الشبكات الواسعة " WAN "
يوضح المستوى الرابع شرح كامل عن الشبكات الواسعة بجميع انواعها، شرح بروتوكول point to point، شرح بروتوكول frame relay، شرح MPLS، شرح الشبكات الافتراضية VPN.

الجزء الخامس : أمن و حماية الشبكات "Networks Security"
ان امن المعلومات والشبكات تعد من اهم المواضيع الهامة في قسم الشبكات اذ يعد نقكة هامة في امنية الشبكات، وفي كتاب CCNA R&S Arabic يوضح شرح تفصيلي عن Access control list، حماية السويتش Switch Security، طرق التحقق في Authentication، امن الشبكات Network Security، شرح جدار الحماية Firewall.

الجزء السادس : استكشاف مشاكل الشكبة وحلها "Troubleshooting"
المستوى السادس هو المستوى الاخير في تحميل كتاب CCNA R&S Arabic ويتحدث عن كيفية استكشاف مشاكل الشبكة وحلها، ويتحدث كتاب CCNA R&S بالعربي عن استكشاف الشبكة وحلها، حل مشاكل العناوين في الشبكات، حل مشاكل البروتوكولات في الشبكة لا سيما البروتوكولات الديناميكية، شرح بروتوكول SNMP، شرح syslog، حلول مشاكل الشبكات المحلية Vlans، شرح البيئة الإفتراضية Virtualization، شرح الحوسبة السحابية، شرح السبكات اللاسلكية .

تحميل كتاب ccna بالعربي pdf

تاكد عزيزي القارئ اننا نوفر لك تنزيل افضل كتاب احتراف شبكات الحاسوب CCNA من البداية للنهاية بأسلوب بسيط، او تعلم الشبكات من الصفر حتى الإحتراف pdf, ايضا تنزيل كتاب ccna 200-125 بالعربي pdf, تنزيل دورة سيسكو CCNA كاملة بالعربي pdf, تحميل كتاب شرح عربي شبكات حسب شهادة CCNA 2022 كامل بالعربي. تحميل كتاب CCNA R&S بالعربي برابط مباشر 
معلومات تنزيل كتاب CCNA R&S Arabic

معلومات عن كتاب CCNA: 

يمكنك تحميل كتاب CCNA R&S من قناتنا على التليجرام
دمتم في حفظ الله ورعايته،

معلومات عن كتاب CCNA: 

اسم الكتاب CCNA باللغة العربية
الترخيص مجاني
النوع PDF
حجم الكتاب 33 M
اللغة ٌِِArabic
عدد الصفحات 466
المؤلف احمد المشايخ
رابط مباشر ميديا فاير او apk



التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
هناك تعليق واحد
  • شكرا لكم
    فعلاً، افضل كتاب استفدت منه في الشبكات
  • كورسات وكتب مجانية