شروحات متنوعة0 Emran أكتوبر 20, 2023

طريقة تركيب RAM على الكمبيوتر وإزالتها

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

كيفية تركيب الرامات على الكمبيوتر ؟

كيفية تركيب الرامات على الكمبيوتر ؟

في هذا المقال سنوضح لكم طريقة تركيب RAM على الكمبيوتر وإزالتها بنفسك بدون الحاجة للتوجه الى المهندسين، حيث يمكنك تركيب الرامات للابتوب او الكمبيوتر بخطوات بسيطة وسهلة، كما توضح هذه المقالة معلومات عن أنواع الرامات . يتسائل البعض عن فائدة الرام في الجهاز وكيف تعمل؟، وما هي أنواع الرامات ؟ وكيف نقوم بشرائها طبقا لنفس Ram الموجودة في الكمبيوتر او اللابتوب.

ما هي RAM الكمبيوتر؟

تعتبر رامات الحاسوب احد مكونات الكمبيوتر الأساسية وهي تسمى ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory اختصارا ل RAM ومهمتها تشغيل البرامج وتنفيذ العمليات في جهاز الكمبيوتر، الا أنها لا يمكن تخزين البيانات بداخلها حيث يتم فقدان البيانات عند فصل الكهرباء عن الحاسوب.

مثال توضيحي لإستخدام الرامات في الحاسوب

عند كتابة ملف ورد او اكسل او اي عمل على الكمبيوتر مثل تصميم على الفتشوب فإن العمل والتخزين يكون على الرام، لكن عند حفظ ملف الورد او الاكسل يتم حفظه الى ذاكرة التخزين في الهارد ديسك "HarDisk" لكن في حين عدم حفظ الملف وتم انقطاع الكهرباء عن الكمبيوتر او اللابتوب لن يتم حفظ الملف وهذا ما تسمى بمفهوم ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

أنواع الرامات على الكمبيوتر ؟

يوجد العديد المتنوعة من الرامات منها راامات DDR1, DDR2، DDR3،DDR4، DDR5، ويوجد انواع مختلفة من الموديل والرقم عند تغيير الرام أو تكبير الحجم، لذلك يمكنك متابعة الفيديو في الاسفل لمعرفة نوع RAM المستخدم في الكمبيوتر و طريقة تركيب رامات الحاسوب وازالته.

معرفة حجم RAM في الكمبيوتر وفائدته

يختلف أحجام الرامات في أجهزة الكمبيوترحيث يوجد رامات 2 جيجا بايت ورام 4 جيجا للكمبيوتر ورامات 8 جيجا ورام الكمبيوتر16 جيجا بايت، ويستطيع الشخص معرفة حجم الرامات بنفسه من نظام الويندوز من خلال كتابة الامر dxdiag بعد الضغط على اختصار WINDOWS+R او بالضغط باليمين على ايقونة الكمبيوتر واختيار خصائص.

طريقة تركيب RAM على الكمبيوتر وإزالتها

او تستطيع معرفة حجم رامات اللابتوب او الكمبيوتر عند فتح الحاسوب واستخراج الرامات حيث تجد حجم RAM مكتوبة على الرام نفسه من الخارج حيث لكل نوع من أنواع رامات الكمبيوتر اللوحة الأم الخاصة به.

فوائد الرامات في الكمبيوتر تعمل على تحسين اداء الكمبيوتر عند تشغيل اكثر من برنامج او عند استخدام الالعاب وذلك لأنهم يعانون من البطئ في تشغيل البرامج والألعاب فيلجئون إلى زيادة حجم الرامات وتحسين أداء جهازالكمبيوتر .

فيديو طريقة تركيب RAM على الكمبيوتر وإزالتها

عند تغيير الرام أو تكبير حجم RAM يجب عليك معرفة مودل ونوع الرام الموجود في الكمبيوتر او اللابتوب، بحيث تقوم بشراء نفس مودل Ram ونوعه،.هذا الفيديو يوضح لك طريقة تركيب الرامات للكمبيوتر، كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي واين تجد ram في الحاسوب. #طريقة تركيب Ram الكمبيوتر كيفية اضافة رامات على اللابتوب ؟ كيفية تركيب رامتين ؟ اين توجد الرامات في الكمبيوتر ؟

نتمنى أن نكون قد لخصنا لكم طريقة تركيب الرامات على الكمبيوتر من خلال هذا المقال او الفيديو التوضيحي حول كيفية تركيب الرامات على الكمبيوتر ؟ ، اذا لديكم ملاحظات يرجى كتابتها في التعليقات، دمتم بخير.
التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية