برامج0 Emran أكتوبر 16, 2022

تحميل برنامج التحكم بالأجهزة عن بعد putty free download

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

تحميل برنامج التحكم بالأجهزة عن بعد putty free download

إن برنامج putty للويندوز هي نسخة كاملة وموثوقة من Putty هو عميل مشهور لـ SSH و Telnet وسوف يساعدك على إنشاء اتصالات آمنة عبر الإنترنت.

putty free download برنامج putty شرح تحميل برنامج putty للويندوز  تحميل برنامج putty
putty free download

تحميل برنامج التحكم بالاجهزة عن بعد putty download , أفضل برامج التحكم بالسيرفرات , putty portable , تطبيق putty عميل مشهور لإتصال SSH و TelNet ومن خلال تحميل برنامج putty للويندوز يمكنك تأسيس اتصال آمن بالإنترنت وايضاً لا يحتاج إلى تثبيت إذ أنه متوفر بنسخة محمولة, تنزيل برنامج الوصول للاجهزة عن بعد putty free download . وسوف نوفر لكم لأاجهزة انظمة التشغيل 64 بت putty download for windows 10 64 bit cnet بالإضافة الى النسخة المحمولة putty download portable، وتتوفر ايضاً لأنظمة التشغيل ويندوز 32 بت "putty download 32 bit"

تحميل برنامج putty للويندوز  

اعضاء ومتابعي قناة و مدونة دليلك للمعلومات والتقنية اتمنى ان تكونوا باتم الصحة والعافية ووافر النعم , موضوع تدوينتا لهذا اليوم تتحدث عن افضل برامج الشبكات putty والتي يستخدم  في الوصول الى الأجهزة والسيرفرات البعيدة والتحكم  فيها من خلال الاوامر وبكل سهولة وموثوقية. إن تحميل برنامج putty آخر نسخة من PuTTY لـ Windows وهو تطبيق Telnetفعال وSSH مجاني وعن بعد بفضل putty free download من Telnet و SSH، ستتمكن من الإتصال عن بعد بأي حاسوب. 

اخر تحديث 16/10/2022.

برنامج putty شرح

تحميل برنامج putty يعتبر محاكي يمكن الفنيين والمختصين من الوصول الى السيرفرات والأجهزة البعيدة مثل الرواترات والسويتشات وغيرهم من الأجهزة بغرض التحكم فيهم او صيانتهم , ويكون بطريقة آمنة عبر استخدام بروتوكول SSH.عادتا ما يتم استخدام برنامج putty للوصول والتحكم بالأجهزة, ويمتاز هذا البرنامج بانه خفيف الحجم ومجاني في الاستخدام وقوة في الآمان , كما أن putty download 32 bit يدعم الوصول الى جميع أنظمة التشغيل مثل الويندوز والينكس والماك وغيرهم . يعتبر برنامج putty الأكثر استخداما وانتشارا في التحكم باجهزة السيرفرات عن بعد لما يحتويه من واجهات سهلة وايقونات متعددة تمكن المختصين والفنيين التحكم بها بسهولة.

مصادر القوة التي يمتلكها برنامج putty
  • يمكنك الوثوق عليه عند عملية الاتصالات بالسيرفرات كونه يشتغل على بروتوكول SSH.
  • لدى برنامج putty الكثير من الادوات التي تساعدك في عملية التحكم بسهولة.
  • انتشاره الواسع عند مستخدمين أنظمة التشغيل ويندوز والانظمة الاخرى.
مصادر الضعف عند استخدامك لبرنامج putty
  • صعوبة استخدامه للمستخدمين العاديين.
  • لا يحتوي برنامج putty على القدرة على التوثيق.

صمم برنامج putty للأشخاص الذين يشتغلون في مجال الشبكات والسيرفرات وكذلك المطورين من اجل عملية الوصول الى السيرفرات وأجهزة الشبكات البعيدة مما يسهل لهم العمل عليهم من اماكن مختلفة وبعيدة عن المكونات المادية للأجهزة. من الامور الطبيعية في الشركات والمؤسسات الكبيرة ان تكون السيرفرات الرئيسية واجهزة الشبكات مثل الروترات تكون في اماكن مخصصة مثل البيدروم وتكون مغلقة ولا يمكن الدخول اليها الا في الحاجات الضرورية والمهمة, لذلك يكون الموظفين او مدير السيرفرات و الشبكات في مكاتبهم الخاصة.

روابط برامج اخرى قد تهمك
افضل برنامج لانشاء الشبكات الافتراضية الخاصة
اساسيات شبكات الحاسوب

عندما يحتاج المدير ان يقوم بتعديلات على الأجهزة يقوم بالأتصال بهم عن بعد باستخدام برنامج putty ويقوم بادخال الاوامر اللازمة دون الحاجة للوصول الى اماكن الأجهزة. يوجد لبرنامج العديد من الاصدارات المتوافقة على اغلب الانظمة, كما يوجد احدى النسخ تكون محمولة تسمى putty download portable اي انه يمكنك تشغيل هذا البرنامج من على الفلاشة مباشرة دون الحاجة الى تنصيبه على جهازك.

شرح كيفية تحميل برنامج putty للويندوز واستخدامه

اولا: نقوم بتحميل putty free download من الرابط في اسفل الصفحة ثم تقوم بعملية تثبيته على جهازك, وطريقة التثبيت سهلة.

ثانيا: تقوم بفتح ايقونة البرنامج وستجدها كما في الشكل التالي

برنامج putty شرح تحميل برنامج putty للويندوز  تحميل برنامج putty
  • نقوم بادخال عنوان الجهاز او السيرفر المراد الاتصال به في خانة ( Host name OR IP Address).
  • التاكد من الاتصال عن طريق SSH من اجل عملية الاتصال تكون بطريقة آمنة ومشفرة وعن طريق البورت 22.
  • اذا قمت بعملية الاتصال عن طريق Telnet سوف تكون عملية الاتصال غير آمنة والبيانات حقك تكون عرضة للاختراق وسهولة الوصول اليها.
  • قم بعملية اختيار حفظ من اجل ان تقوم بعملية الاحتفاظ بالجلسة.
  • اضغط على ايقونة open من اجل عملية الدخول.

ثالثا : ستظهر لنا شاشة سوداء يطلب منك دخول اسم المستخدم وكلمة المرور.قم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحة
اذا كانت البيانات صحيحة سوف تستطيع الان التحكم بالجهاز او السيرفر عن طريق الاوامر المتاحة لديك.

من الاستخدامات الكثيرة لبرنامج putty عند مهندسين الشبكات حتى يتمكنوا من الاتصال باجهزة سيسكو مثل الروترات والسوتشات من اجل عملية الاعدادات والتغيرات من خلال الاوامر البرمجية.

معلومات عن برنامج putty:

اسم البرنامجputty
الترخيصمجاني
النوعEXE
حجم البرنامج2.7 M
اللغةEnglish
نظام التشغيلويندوز
المطورPutty
رابط مباشرالموقع الرسمي

قمنا في هذه التدوينة بشرح قد يكون مختصر لبرنامج Putty وهناك العديد من الخصائص والمميزات الكثيرة التي تجدها في putty free download والاضافات الجديدة, فعند استخدامك لهذا البرنامج لاشك بانك سوف تتعرف على اغلب هذه الميزات والخصائص.
يبحث الأشخاص عن: برنامج putty شرح, تحميل برنامج putty للويندوز putty download for windows 10 64 bit cnet وايضاً putty download 32 bit , بالإضافة الى النسخة المحمولة putty download portable 

يرجى الانضمام الى قناتنا في التليجرام عبر الرابط التالي

التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية