دورات مجانية0 Emran أغسطس 30, 2022

تحميل كورس برمجة تطبيقات الاندرويد android development | تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر حتى الاحتراف

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

تحميل كورس برمجة تطبيقات الاندرويد android development | تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر حتى الاحتراف

افضل دورة تدريبية في تصميم تطبيقات اندرويد, تحميل كتاب تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر حتى الاحتراف, صناعة تطبيقات الاندرويد android development
كورس برمجة تطبيقات الاندرويد

افضل دورة تدريبية في تصميم تطبيقات اندرويد, تحميل كتاب تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر حتى الاحتراف, صناعة تطبيقات الاندرويد android development. صناعة تطبيقات اندرويد, تصميم تطبيقات اندرويد google store developer, برمجة تطبيق اندرويد تصميم التطبيقات الذكية, تعلم برمجة التطبيقات للمبتدئين مجانا, تعلم برمجة الاندرويد وصناعة التطبيقات باحترافية وسهولة.


برمجة تطبيقات الأندرويد 

في هذه التدوينة ستستطيع الحصول على دورة مجانية لتعلم برمجة تطبيقات الجوال, حيث سنتيح لك كورس برمجة تطبيقات الاندرويد من البداية حتى النهاية. قد يتسال شخص ما كيف ابدأ في برمجة تطبيقات الاندرويد ؟

نحن في مدونة دليلك للمعلومات والتقنية نحرص على توفير اسهل الطرق في تعلم اي مساق, وهنا سنوضح لكم كيفية برمجة وتصميم تطبيقات اندرويد بشكل مجاني. حيث سنستعرض لكم افضل دورات برمجة تطبيقات الاندرويد باللغة العربية وبشكل مجاني, كما سنعرض اليكم افضل الكتب في برمجة تطبيقات الهاتف.

تطوير تطبيقات الاندرويد android development

نلاحظ ان مجال العالم الرقمي اصبح يشكل تنافساً ملحوظاً في معظم الدول, لاسيما التنافس في صناعة الهواتف الذكية وتطبيقاته. اذا كان لديك الشغف التقني لمعرفة كيفية يتم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية, كل ما عليك قراءة هذه السطور التي ستفتح لك افاقاً مليئة لتعلم برمجة التطبيقات بسهولة وطرق حديثة. اذا كنت مبتدئاً في دخولك عالم البرمجة والتصميم, فهذه التدوينة خاصة لك, كل ما يهمني هو أن يكون لديك الرغبة في تعلم صناعة تطبيقات الاندرويد . سنرشدك الى تعلم برمجة التطبيقات بشكل مجاني, بالاضافة الى السهولة في التعلم وبافضل الشروحات الخاصة في برمجة تطبيقات الهواتف الذكية للاندرويد.

كلنا نعلم أن نظام التشغيل أندرويد اكثر الأنظمة الحالية انتشاراً في الهواتف الذكية, حيث تستحوذ مبيعات هواتف الأندرويد نسبة تصل الى اكثر من 80% من اجمالي مبيعات الهواتف في العالم. لذلك صاحب العقل اللبيب يعرف أن البدء في برمجة تطبيقات الأندرويد هي الاولى اهمية, لأن في حال قمت بنشئ تطبيق أندرويد سيكون لديك السهولة في تسويقه وعرضه على المستخدمين بسهولة عبر الرفع المباشر في متجر بلاي Google play.

الان يستطيع المبرمجون من تطوير تطبيقات الأندرويد اما عن طريق لغة الجافا او لغة كوتلين, دعونا نتعرف على فروقات الجافا والكوتلين في انشاء برامج اندرويد ذات طابع احترافي.


مقارنة بين لغة جافا "JAVA" ولغة كوتلين "COTLIN"

بشكل مختصر نقارن بين لغات البرمجة جافا و كوتلين أن لغة الكوتلين حالياً مصادر التعلم فيها غير متوفرة بشكل كبير, كذلك عدم وفرة العديد من المكتبات الخاصة فيها لكي تتيح لك انشاء تطبيق مميز. اما بالنسبة عن لغة JAVA فهو من المستحيل أن تقوم بتطوير برامج الأندرويد دون تعلم لغة جافا, اساساً لغة كوتلين سوف تكون بديلة للجافا وهذا يعني انها ستكون مبنية عليها, لذلك من الضروري اولأ تعلم لغة الجافا حتى تمكنك من التعامل مع لغة cotlin مستقبلاً.

ماهي افضل الدورات المجانية في تعلم انشاء تطبيق اندرويد android development ؟

من اجل البدء في تصميم وبرمجة تطبيقات الأندرويد يتوجب عليك أن يكون لديك معرفة في أساسيات لغة الجافا, فهي اللغة البرمجية الأساسية في تطوير برامج الأندرويد. لذلك وانت مبتدئ في مجال برمجة الأندرويد من الضروري أن تكون ملم بأساسيات البرمجة غرضية التوجه مثل (classes, inheritance, polymorphism), وقبل هذا يجب أن تكون على دراية تامة في التعامل مع المصفوفات "Arrays", الحلقات "loops" , الشروط "condiation" وغيرها.

اذا لكي تكون ملماً في لغة الجافا يجب عليك تعلم لغة Java 101 Java 102 java 102 وللحصول على هذه الكورسات باللغة العربية بشكل مجاني, يمكنك الدخول الى الصفحة الخاصة في تعلم لغة الجافا من الصفر حتى الاحتراف.

بعد الانتهاء من متابعة الكورسات الثلاثة السابقة ستلاحظ نفسك أنك اصبحت تمتلك معرفة في برمجة تطبيقات الجوال الخاصة بنظام التشغيل أندرويد, وبعد ذلك يمكنك الانتقال الى المستوى الذي يليه في تعلم تطوير برامج الاندرويد . ستجد جميع المستويات الخاصة في تعلم انشاء برامج android في التدوينة الخاصة كورس برمجة تطبيقات الاندرويد, حيث سيكون متاح تعلم تطبيقات عملية من الصفر مثل تطبيق اذكارات للمبرمج عبدالقادر عليوي والذي يشرح فيه كيفية برمجة الاذكار مع الصوت.

في حال انك اصبحت في المستوى الجيد في البرمجة من خلال الكورسات السابقة, وايضاُ تمتلك مفاهيم متقدمة في برمجة تطبيقات الاندرويد مثل التعامل مع قواعد البيانات sql lite والتعامل مع الخرائط google maps . يمكنك الان الانتقال لتطبيق عملي في برمجة تطبيق البيع والشراء للمبرمج المبدع حسين الربيعي .

 رابط مباشر تحميل كورس تطبيق البيع والشراء عملي


اما اذا كنت لم يكن لديك معرفة مسبقة في التعامل مع قواعد البيانات والتعامل مع الخرائط, ننصحك الدخول الى صفحة تعلم لغة الجافا من الصفر حتى الاحتراف .

برمجة تطبيقات الأندرويد بالكوتلين

اعلنت شركة جوجل في العام 2017 انها ستدعم لغة الكوتلين في الأندرويد استديو, وهذا ينتج ان المبرمج يستطيع انشاء تطبيقات الاندرويد من خلال لغة kotlin. لكن في الوقت الحديث سيجد الأشخاص صعوبة في تعلم لغة كوتلين لأنها جديدة نوعاُ ما وعدم توفر مصادر كثيرة في تعلم لغة الكوتلين, خصوصاً التعلم في اللغة العربية.


حرصاً منا لنقدم لكم كل ماهو مفيد, انتقينا لكم افضل كورسات تعلم لغة kotlin من البداية وباللغة العربية بشكل مجاني, كل ما عليك هو الأنتقال الى الصفحة الخاصة في تعلم لغة kotlin مجانا باللغة العربية من هنا .


التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية