دورات مجانية0 Emran مايو 31, 2022

ماهي برمجة تطبيقات سطح المكتب desktop software ؟

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

 ماهي برمجة تطبيقات سطح المكتب desktop software ؟ 

ماهي برمجة تطبيقات سطح المكتب desktop software ؟

كيف تصبح مبرمج تطبيقات سطح المكتب او برمجة برامج الكمبيوتر Desktop application

تتنوع لغات البرمجة في التسميات وفي الاستخدام، فمثلا برمجة تطبيقات الاندرويد يتم برمجة التطبيقات عن طريقة لغة الجافا او لغة الكوتلين، وبرمجة تطبيقات الايفون يتم برمجتها عن طريق لغة سوفيت، اما حديثنا اليوم هو عن كيفية برمجة تطبيقات سطح المكتب اي برمجة لتطبيق يعمل على الويندوز.

مثلا اذا فتحت شركة او مؤسسة من المحتمل ان تحتاج الى برنامج يعمل على نظام التشغيل ويندوز، لذلك نحتاج الى برامج تشتغل على الكمبيوتر ونحن سوف ندلك الى اللغات المتاحة في تعليم برمجة تطبيقات سطح المكتب.

ماهي برمجة تطبيقات سطح المكتب Desktop application ؟

ان برمجة برامج الحاسوب يعتبر نوع من انواع البرمجة التي تقوم بانشاء تطبيقات لسطح المكتب يتم استخدامها على اجهزة ويندوز او اجهزة لينكس او غيرها من الانظمة التي تعمل على الكمبيوتر، وهذه البرامج تستخدم في جميع الدوائر الحكومية او الخاصة لانه لا غنى عن برامج سطح المكتب في الحياة العملية كونها سهلت مختلف الإجراءات والتعاملات.

ما هي برامج سطح المكتب ؟ او أشهر تطبيقات سطح المكتب

برامج سطح المكتب هي التي تعمل على اجهزة الحاسوب مثل برنامج الويندوز وبرنامج الوينرار وبرنامج المشغل وقارئ الملفات pdf وغيرها من البرامج، اما بالنسبة اشهر تطبيقات سطح المكتب هناك برامج كثيرة شهيرة في جميع المجالات.

اشهر لغة تستخدم في برمجة تطبيقات سطح المكتب  desktop software

لكي تصبح مبرمج تطبيقات سطح المكتب Desktop application يجب عليك تعلم اللغات الشهيرة في برمجة برامج الحاسوب وهي كالتالي:-
✅ لغة الفيجوال بيسك دوت نت Vb.net: هي احدى اللغات الشهيرة والاكثر سهولة في الاستخدام و البرمجة، تم اصدار لغة Visual basic من قبل شركة مايكروسوفت في العام 2000 وتحتوي على عدد من الاصدارات.

البرمجة من خلال لغة فيجوال بيسيك تكون طريقة سهلة ويرغب بها الكثير من المبرمجين في برمجة تطبيقات سطح المكتب التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز.

✅ لغة سي شارب C# : تعتبر هذه اللغة من اللغات الشهيرة في السرعة في كتابة الكود، وهي ايضا من إنتاج شركة مايكروسوفت تتميز بالبساطة والقوة الى جانب انها تتمتع بتنميط سكوني وديناميكي تم انشائها في إطار تطوير برنامج الدوت نت الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر ، وقد انشأت C# متأثرة بلغة السي بلس بلس والفيجوال بيسيك لتجمع بين قوة الأولى وبساطة الثانية.

التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية