صيانةويندوز0 Emran يناير 31, 2023

خطوات ايقاف ويندوز ديفندر في ويندوز | disable windows defender windows 10

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

خطوات ايقاف ويندوز ديفندر في ويندوز | disable windows defender windows 10

الامنية والحماية في هذا  الوقت من الامور الاساسية والضرورية لاسيما في وقتنا الحاظر المليئ بالمخاطر ابرزها الفيروسات متعددة الانواع التي تهدد انظمة الحاسوب والشبكات، لذلك سيكون حديثنا اليوم عن Windows Defender Antivirus. تعد شركة مايكروسوفت الشركة الرائدة لنظام التشغيل ويندوز والذي يعتبر اشهر انظمة التشغيل كونه يمتاز بالسهولة والبساطة في الاستخدام، ونظرا لكثرة التهديدات التي تواجه نظام التشغيل ويندوز منها الفيروسات التي تقضي على اداء النظام بشكل كلي.
طريقة ايقاف ويندوز ديفندر مؤقت, خطوات توقيف Windows Defender بشكل نهائي
طريقة ايقاف ويندوز ديفندر مؤقت, خطوات توقيف Windows Defender بشكل نهائي

من الحلول التي قامت بها شركة مايكروسوفت في التحديث الاخير لنظام التشغيل ويندوز 10 اضافة مكافح الفيروسات وصمام الأمان windows defender، ويعد Windows Defender Antivirus حلًا مدمجًا لمكافحة البرامج الضارة على Windows 10،  وهو مصمم بشكل خاص لحماية جهاز الكمبيوتر  من الفيروسات المتعددة لاسيما برامج الفدية والعديد من الأشكال الأخرى الضارة التي تهدد الحاسوب.

اعزائي متابعي وزوار قناة و مدونة دليلك للمعلومات نقدم لكم اليوم موضوع تم طرحه في احد التعليقات من قبل احد الزوار وهو كيف استطيع ايقاف  ويندوز ديفندر في ويندوز بشكل مؤقت او توقيف Windows Defender بشكل نهائي, لذلك حديثنا في هذه التدوينة هو عن خطوات ايقاف مكافح الفيروسات ويندوز ديفندر بشكل مؤقت وايضا توقيف نهائي.

على الرغم من أن ويندوز ديفندر يعتبر مضاد فيروسات قوي لمعظم المستخدمين في الويندوز، لكن هناك حالات ترغب في تعطيل ويندوز ديفوندر بشكل دائم.على سبيل المثال يتطلب منك في بعض الحالات تريد ان تقوم بتنشيط الويندوز مدى الحياة او تفعيل برامج الاوفيس مجانا عن طريق برنامج Acc او برنامج ميكروسوفت تولكيت microsoft toolkit، فعند القيام بتثبيت هذه البرامج او برامج اخرى لا يسمح لك ويندوز ديفندر بتثبيت هذه البرامج فيتوجب علينا ايقاف مكافح الفيروسات ويندوز.

ملاحظة هامة

من المفترض أن لا يجب توقيف ويندوز ديفندر في الويندوز الا في حالة وجود مكافح فيروسات مرخصة وامنة، لان تعطيل الويندوز ديفاندر disable windows defender windows امر خطير، اذا تعرض جهازك الحاسوب للخطر.

تنويه

ايضاً استخدام البرامج المكركة وتنشيط الويندوز والاوفيس ببرامج وادوات مكركة تعتبر غير امنة خصوصا اذا كنت تعمل في احد الشركات او المؤسسات الكبيرة، ننصح بإستخدام البرامج الأصلية من مواقعها الرسمية حتى لا يكون لديكم ثغرات يتم استغلالها من قبل المتطفلين.

لا شك ان ويندوز ديفندر يعتبر من الميزات الرائعة التي اضافتها لنظام التشغيل ويندوز 10 مما يعزز الامنية الكاملة للنظام وحماية التهديدات القادمة من الانترنت ومنافذ اليوس بي، كما انه مجاني ويوفر قصوى عظمى في الحماية.

اقرأ ايضاً

تعطيل مكافح الفيروسات ويندوز ديفندر بشكل مؤقت او disable windows defender windows 10

اذا كنت تريد ايقاف ويندوز ديفندر بشكل مؤقت من اجل تثبيت احد ادوات تنشيط الويندوز والافويس كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

🌑 من قائمة البحث الموجود بجانب قائمة ابدا قم بالبحث عن windows security ستظهر مباشرة قم بالنقر عليها.
     أنقر على الحماية من الفيروسات و التهديدات "Virus & threat كما هو موضح بالصورة التالية:

how disable windows defender windows 10
Windows Defender Antiviru

🌑 أنقر على Virus & threat protection settings"

قم بإيقاف مفتاح تبديل الحماية في الوقت الحقيقي " Real-time protection " لتعطيله مؤقتا والصورة التالية توضح ذلك

ايقاف ويندوز ديفندر في ويندوز ببشكل مؤقت
disable windows defender windows 10

ملاحظة هامة جدا

هذه الاعدادات سوف تعمل على ايقاف Windows Defender Antivirus مؤقتا، حيث سيتيح  لك بتثبيت التطبيقات التي تعمل على تنشيط الاوفيس والويندوز ويندوز 10، وبمجرد اعادة تشغيل الكمبيوتر سوف يتم تشغيل ويندوز ديفندر بشكل تلقائي.

تعطيل Windows Defender في ويندوز 10 بشكل دائم stop windows defender

🌑 بعد الضغط على المفتاحين windows + R  اكتب gpedit.msc  وانقر على (entrer) لتظهر لك النافدة التالية

ايقاف ويندوز ديفندر بشكل نهائي
how disable windows defender windows 10

🌑 قم بالدخول الى المسار التالي
Computer-Configuration : Administrative Templates : Windows-Components : Windows Defender-Antivirus 

🌑 بعد ذلك كل ما عليك النقر فوق إيقاف تشغيل Windows Defender Antivirus وقم بتفعيل enable كما في الصورة التالية

defender windows 10
 stop windows defender

بعد النقر على موافق سيتم تعطيل مكافح الفيروسات ويندوز ديفندر بشكل دائم، حتى لو قمت باعادة تشغيل سوف يكون المكافح موقف بشكل نهائي وفي حالة لم يتوقف المكافح قم باعادة تشغيل الجهاز .

ملاحظة: 

في حالة اردت اعادة تشغيل ويندوز ديفندر كل ما عليك ان تقوم بنفس الخطوات السابقة وعند الوصول الى الصورة التي تظهر في الخطوة رقم قم بتغير الاعداد الى notconfigure وقم بإعادة تشغيل الجهاز وسوف يتم اعادة تشغيل مكافح الفيروسات ويندوز ديفندر.

تعطيل مكافح الفيروسات ويندوز ديفندر عن طريق ملفات الرجستري stop windows defender

تحذير هام :

 تعديل ملفات الرجستري regedit خطير بشكل جدا فكن حذر عند استخدامه لانه ابسط خطا يمكن ان يسبب تلف النظام، لذلك ينصح دائما عند القيام بالتعديل على ملفات الرجستري يجب اخذ نسخة احتياطية قبل القيام باي تعديل.

🌑 اذهب الى خانة بحث ويندوز واكتب regedit وادخل الى النتيجة الأولى في الأعلى من بحث ويندوز.

🌑 من ايقونة  البحث في ويندوز قم بكتابة regedit وبعد ظهور الكلمة قم بالنقر عليها.

🌑 قم بالدخول الى المسار التالي
     HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Policies\Microsoft\Windows Defender

🌑 بعدها قم بالنقر على Windows Defender بزر الماوس الأيمن ثم new وانقر على خيار DWORD (32-bit) . 

🌑 بعد ذلك سوف يتم توليد ملف جديد قم بتسميته الى "DisableAntiSpyware بعد ذلك قم بالنقر عليه  مرتين حيث تجد بداخفه           قيمة برقم 0 قم بتحويلها الى رقم 1 ومن ثم احفظ الملف.

🌑 قم باعادة تشغيل الجهاز ستجد ان ويندوز ديفندر قد توقف بشكل نهائي، في حالة اردت ان تقوم باعادة تشغيل المكافح قم بنفس            الخطوات السابقة وعند الوصول الى خانة القيمة اعدها الى حالتها السابقة 0 ومن ثم احفظ الملف.

فيديو شرح ايقاف ويندوز ديفندر في ويندوز بشكل نهائي او بشكل مؤقت

فضلاً تابعنا ليصلك كل جديد

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقال خطوات ايقاف ويندوز ديفندر في ويندوز 10 بشكل مؤقت، كذلك طريقة اغلاق الويندوز دفيندر بشكل نهائي او  disable windows defender windows 10، دمتم في حفظ الله ورعايته، اذا لديكم اي استفسارات يمكنكم وضعها في اسفل التعليقات...

التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية