مواضيع شبكات0 Emran سبتمبر 12, 2022

تنزيل برنامج البروكسي CCProxy للتحكم فى توزيع الانترنت للمستخدمين على الشبكة | شرح ccproxy في فلترة المواقع

اختصارات الموضوع
التطبيق أمن وبرابط مباشر

تنزيل برنامج CCProxy للتحكم فى توزيع الانترنت للمستخدمين على الشبكة

 يتسائل الأشخاص عن كيفية السماح لأشخاص معينين بأستخدام الأنترنت في الشبكة ومنع اشخاص من استخدام الانترنت. طبعا هناك اجراءات وطرق مختلفة في هذا الخصوص، لكن نحن في مدونة دليلك للمعلومات والتقنية نختار لكم ابسط الطرق التي تستطيع التعامل معها في توزيع الانترنت للمستخدمين وبخطوات غير معقدة.
شرح ccproxy في فلترة المواقع
شرح ccproxy

تنزيل برنامج CCProxy للتحكم فى توزيع الانترنت للمستخدمين على الشبكة

نتحدث اليوم عن برنامج CCProxy 2023 والذي يعد من البرامج البسيطة والمفيدة جدا في توزيع الإنترنت على المستخدمين في الشبكة. حيث يتميز CCPROXY بسهولة التعامل معه. اذا لا يوجد فيه صعوبة بالتعامل ويتم استخدام هذا البرنامج في الشبكات الصغيرة وخصوصا في البيئة التي يكون فيها الانترنت بطيء، اذ يعمل ccproxy على فلترة المواقع التي تريدها. بمعنى انه يمكنك التحكم بالمستخدمين وكيفية السماح لهم بالوصول الى مواقع معينة وحجب عنهم مواقع معينة، ويمكنك التحكم ووضع السياسات على كل جهاز، ناهيك انه يمكنك التحكم بسرعة الانترنت على كل جهاز في الشبكة وبخطوان بسيطة .

 

برنامج CCPROXY يوفر لك بروكسي سهل التعامل معه وسريع في تنفيذ القواعد والإجراءات لدعم إتصالك لأوسع نطاق، من خلال البرنامج يمكنك إنشاء خادم بروكسي سيرفر سريع ومجاني في توزيع الانترنت ومشاركة إتصالك داخل الشبكة. يمكنك من خلال CCPROXY SERVER إدارة كل المستخدمين في الشبكة بمنتهى القوة والجودة، والتحكم الكامل في سرعة الانترنت اما Upload او Download. كما يمكنك من تصفية الإنترنت والتحكم في عرض النطاق الترددي Bandwidth, كذلك التحكم في زمن جلوسك على الإنترنت وتصفية محتوى الصفحات والمواقع التي تدخلها.


البروتوكولات التي يدعمها البروكس CCPROXY


  • HTTPS
  • HTTP
  • mail
  • FTP
  • SOCKS
  • news
  • telnet

مميزات تحميل برنامج CCPROXY للتحكم في الإنترنت

  1. سهولة الاستخدام والتحكم فيه من خلال الايقونات البسيطه.
  2. مناسب C-CPROXY للشبكات الصغيرة والشبكات المنزلية، ويتم استخدامه احيانا في الشبكات المتوسطة.
  3. يوفر البرنامج فلتر قوي جدا يعمل على فلترة وحظر مواقع الويب من خلال ماتقوم بتحديدة من محتويات.
  4. يوفر ccproxy خاصية تصفية عناوين URL بحيث تمنع المستخدمين من الدخول الى مواقع مطلوبة او تنزيل الملفات ذات الامتدادات المعينة عبر IE.

كيفية استخدام برنامج CCPROXY في استخدام الانترنت وفلترة المواقع

اولا قمت بعمل برنامج CCproxy في احدى الشركات كون البرنامج لديه امكانيات كبيرة مثل تحديد السرعة او الباندويث وفلترة المواقع وحجب الكلمات وتحديد الايبي التي تريد السماح لها بالانترنت  وهو برنامج امكانياته كبيرة جدا من حيث تحديد الباندويدث تحديد الأيبات التى تريد السماح لها الخروج الى الانترنت اما باستخدام مسموح او باستخدام المنع لبعض المواقع او غيرها من السياسات التي تريدها على حسب الوضع في الشركة.

ملاحظة هامة 

سيتم توضيح النقاط الرئيسية في استخدام البرنامج، وان شاء الله تستطيع التعامل مع البرنامج بكل سهولة. علماً انه سوف يتم شرح  برنامج البروكسي CCProxy في فيديو مستقل على قناتنا في اليوتيوب يوضح الاستخدام التفصيلي للبرنامج بإذن الله تعالى وسيتم معرفة طريقة فلترة المواقع وطريقة تحديد سرعة الانترنت لكل مستخدم وغيرها من الطرق

ملاحظة اخرى 

البرنامج الاصلي يعد تجريبي ويسمح لثلاث أشخاص فقط من خلال التسجيل، ويمكنك شراء التفعيل لاكثر من 200 جهاز بسعر 400 دولار في السنة تقريبا، كما انه يتوفر البرنامج في كراك مفعل مجاني، لكن لا ننصح بذلك.

أقرأ ايضا
                                                                 نشأة وتطور شبكات الانترنت
                                                          أساسيات شبكات الحاسوب

اولا: سيتم تنزيل برنامج CCproxy على جهاز محدد وسيكون عنوان هذا الجهاز بمثابة البوابة الافتراضية للأجهزة الأخرى في الشبكة، نفرض مثلاً اننا قمنا بتثبيت البرنامج على جهاز عنوانه 10.0.0.103

نقوم بالدخول الى ايقونة Options لتجد الصورة التالية

شرح برنامج CCProxy

ثانياً : يمكنك التعرف على الخدمات التي يقدمها البرنامج 

الايقونة الاولى : في خانة Proxy Services هذه تعتبر خدمات التي سوف تسمح للاجهزة في السبكة من استخدامها مثل Mail وغيره، مع وجود بعض الميزات الاخرى مثل شغيل البرنامج مع أقلاع الويندوز. كذلك تفعيل خاصية الـ Web Cashed التي تعمل على حفظ الصفحات في الكاش ويمكنك الاطلاع على الخدمات الاخرى من الخيارات المتقدمة.


الايقونة الثانية الخاصة في Protocol وهي تعني ماهي البروتوكولات التي سوف تسمح بالعمل على اجهزة المستخدمين في الشبكة.


الايقونة الثالث "Port" وفي هذه الايقونة تستطيع التحكم بالبورتات التى سوف تعمل عليها الاجهزة وستم فتحها عند المستخدمين.


ثالثاً: بعد عمل الإعدادات الرئيسة اصبح الان البرنامج جاهز للسماح للمستخدمين بالوصول الى الأنترنت ومنع بعض المستخدمين وتحديد المواقع المطلوبة وغيرها. كل هذه الإعدادات في فلترة المواقع وعمل السياسات من ايقونة Account كما في الصورة التالية:-

برنامج ccproxy في فلترة المواقع
فلترة المواقع URL

كما تلاحظ في الصورة السابقة انه يمكنك إضافة عنوان واحد او مجموعة من العناوين بالبحث عن طريق Range من العناوين من ايقونة Auto scan او يمكنك إضافة عنوان محدد من خلال الزر New. بعد ذلك تستطيع التحكم أقصى عدد للـConnections المسموح بها لهذا الاي بي وتحديد سرعة التحميل والرفع علماً ان الرقم -1 يعني اقصى سرعة انترنت.

فلترة المواقع للمستخدمين عبر برنامج البروكسي CCProxy

بعد اضافة الاجهزة الى البرنامج اما عن طريق الايبي او الماك ادرس او عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرو، تستطيع الان بالسماح لبعض الاجهزة بالدخول الى مواقع محددة فقط، كما يمكنك مثلاً من اغلاق الفيسبوك واليوتيوب والسماح لهم بالتصفح بقية المواقع من خلال ايقونة Web Filter.


قد يتسائل البعض كيف استطيع اضافة المواقع اذا كان لدي عدد كبير من المواقع، لا تقلق عزيزي الزائر فيمكنك اضافة مئات المواقع المطلوبة داخل المفكرة Notepad ومن خلالها تحدد هذا الملف وبذلك يستطيع المستخدم الوصول الى هذه المواقع ومنعه من المواقه الاخرى.

شرح ccproxy
هذه الصورة توضح طريقة فلترة المواقع
ملاحظة 

البرنامج لديه خدمات كثيرة يصعب علينا الشرح في هذا المقال، ان شاء الله تعالى نضع لكم فيديو توضيحي على قناتنا في اليوتيوب بشرح تفصيلي من البداية الى استخدام النت عند اجهزة المستخدمين.

كيفية اضافة عنوان البروكسي الى اجهزة الشبكة؟

طبعاَ يتبقى لنا كيفية اضافة عنوان البروكسي الى اجهزة الشبكة، لانه اذا لم يتم وضع عنوان البروكسي في اجهزة الشبكة لن يستطيعوا من الوصول الى الانترنت، كما ذكرنا سابقا ان عنوان CCproxy يعتبر بوابة افتراضية للاجهزة الاخرى في الشبكة.

تستطيع اضافة عنوان البروكسي الى اجهزة الشبكة اما عن طريق المتصفحات او كتابة internet options من قائمة ابدأ ,ثم انتقل الى Connection ثم Lan setting وقم باضافة عنوان البروكسي مع البورت كما في الصورة التالية:-

شرح ccproxy
شرح ccproxy

طرق الوصول الى خادم CCPROXY

يوجد في البرنامج اكثر من طريقة ليتم اضافة الاجهزة والمستخدمين الى الشبكة، حيث يتيح لك برنامج البروكسي من عمل مصادقة للحساب عن طريق عنوان IP او عن طريق عنوان MAC. كما يسمح البرنامج من استخدام اسم المستخدم و كلمة المرور للوصول الى الإنترنت .

معلومات عن برنامج البروكسي CCProxy: 

اسم البرنامجCCProxy 
الترخيصمجاني, مدفوع.
النوعEXE
حجم البرنامج40 M
اللغةEnglish
نظام التشغيلWindows
المطورyoungzsoft
رابط مباشرمن الموقع الرسمي



التطبيق أمن وبرابط مباشر
شاهد ايضا
ليست هناك تعليقات
كورسات وكتب مجانية